التخطي إلى المحتوى
كيفية تحضير شنطة الولادة

مرت شهور الحمل سريعًا والآن تفكرين في الاستعداد للولادة بمجرد دخولك في الثلث الأخير من حملكِ، كي لا ترتبكي إذا ما فوجئتِ بأعراض الولادة في أي وقت، اليوم نقدم لكِ في هذه الحلقة كيفية تحضير شنطة الولادة وما هي الأشياء الضرورية لكِ ولمولودكِ، التي يجب أن تصطحبيها معكِ إلى المستشفى، شاهدي الحلقة وشاركيها مع صديقاتكِ الحوامل، لتصل لأكبر عدد من الأمهات في الشهور الأخيرة من حملهن.

طريقة تحضير شنطة الولادة

ستحتاجين إلى تحضير شنطة الولادة لكِ ولطفلكِ قبل الولادة بفترة مناسبة، لكي تضمني اصطحاب جميع الأغراض التي ستحتاجينها في المستشفى. وهذه الأغراض تشمل:

بالنسبة للأم:

  1. اشتري ثلاثة فساتين أو جلابيب بفتحة صدر أمامية، لتكون مناسبة لكِ في وقت الرضاعة، واحرصي على اختيارها فضفاضة ومريحة.
  2. حضري عددًا كبيرًا من الغيارات الداخلية، لأنكِ ستبدلينها أكثر من مرة في اليوم الواحد.
  3. اشتري فوطًا صحية من المقاس الكبير، لأنكِ ستحتاجينها في الأيام الأولى بعد الولادة، كما أنكِ ستحتاجين إلى منشفتين كبيرتين لتجفيف جسمكِ بعد الاستحمام.
  4. جهزي عددًا من مناشف الصدر الصغيرة، لكي تضعينها بعد الرضاعة، حتى لا يُغرق الحليب ملابسكِ، فالحليب يبدأ بالتدفق ثاني يوم بعد الولادة أو الثالث على الأكثر.
  5. اشتري حمالة صدر مخصصة للرضاعة وكريم تشقق الحلمات والغطاء المخصص للرضاعة، حتى تتمكني من إرضاع صغيركِ في وجود الضيوف.
  6. أما بالنسبة لأغراض العناية الشخصية، فحضّري فرشاة أسنان ومعجون وكريم للبشرة وغسول للوجه ومزيل العرق الخاص بكِ ومشابك للشعر وسليبر خفيف.

بالنسبة للطفل:

  1. اشتري حفاضات مقاس حديث الولادة، ولا تنسي أن تحضري معكِ غطاءً خفيفًا، حتى تتمكني من لف الرضيع عند الخروج من المستشفى.
  2. أحضري معكِ ثلاثة غيارات داخلية للرضيع وثلاثة سالوبيتات ومريولين وطاقية خفيفة ولا تنسي القفازات، لأنها مهمة حتى لا يجرح الطفل وجهه بأظافره.
  3. أما عن منتجات العناية بالرضيع، فلن تحتاجي لها في المستشفى، لأن الممرضات سيعتنين بطفلكِ، ولكن عند العودة إلى المنزل يجب أن تستخدمي منتجات مخصصة لحديث الولادة، مثل منتجات جونسون كوتون تاتش.

هذه كانت أهم الأغراض التي ستحتاجينها عند تحضير شنطة الولادة، وتعرفي معنا على المزيد من المعلومات عن الاستعداد للولادة في السطور التالية.

تجهيز شنطة الولادة القيصرية

هل يوجد اختلاف في التحضير لشنطة الولادة الطبيعية والقيصرية؟ بالطبع هناك بعض الأغراض التي ستحتاجينها في الولادة القيصرية فقط ولن تحتاجيها في الولادة الطبيعية، تعرفي على الفارق بينهما مع “سوبرماما” من خلال الضغط على الرابط السابق.

تحضير شنطة الولادة في الصيف

قد لا تختلف كثيرًا حقيبة الولادة للصيف عن الذي ذكرناه بالنسبة للأم والطفل، ولكن ستحتاجين للاستعانة بقائمة الأشياء الضرورية لحقيبة الولادة لفصل الصيف، حتى لا تصطحبي معكِ الكثير من الأغراض التي قد لا تستخدمينها.

نرجو أن تكون حلقة تحضير شنطة الولادة قد حازت على إعجابكِ، انتظري المزيد من الحلقات لبرنامجنا الجديد “يوميات أم جديدة” على “سوبرماما” لتتعرفي على معلومات قيّمة تهم كل أم في الفترة الأخيرة من حملها والمرحلة الأولى بعد ولادتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *